التخلص من البق وحشرة الفراش

وصف الحشرة: 

وصف حشرة البق البالغة يصل طولها إلى حوالي ربع بوصة فى الطول ولونها بنية مائلة للإحمرار جسمها بيضاوي مسطح. الحوريات الغير ناضجة (الحشرة في الطور الانتقالي بين اليرقانة والحشرة الكاملة) تشبه الحشرات البالغة ولكنها أصغر وأفتح لوناً. البق لا يطير ولكنها تستطيع أن تتحرك بسرعة على الأرضيات والجدران والأسقف والأسطح الأخرى.
الإناث تضع بيضها في أماكن منعزلة لتضع ما يصل إلى 5 بيضات في اليوم و200 بيضة خلال فترة حياتها. البيض يكون دقيقاً، وأبيض اللون وصعب الرؤية بدون تكبير وعند وضع البيض تكون البويضات لزجة مما تسمح لها بالالتصاق ببعضها البعض في تشكيلات.

..................

دورة الحياة
فى دورة حياة بق الفراش يوجد ثلاثة أطوار . البيض والحوراء (او اليفع)والبلوغ. يكون البيض محاطاً بطبقة خارجية تساعده على التعلق بالأشباء وعادةً مايفقص فى غضون ستة إلى 17 يومًا. تبدأ الحوريات المتوالدة عن الفقص فى التغى على الفور. يمكن ان يعيش بق الفراش البالغ لمدة تزيد عن 12 شهرًا على حسب المكان او الظروف البيئية، لأنه قد يصبح غير نشط فى حالة عدم وجود عائل يتغذى عليه.
يتغذى بق الفراش البالغ بصورة اساسية على دم الإنسان الذى يستخدمونه لإنتاج البيض. تحتاج الحوريات الى الدم لتنمو لتكون بق فراش بالغ. عادة ما يتغذى بق الفراش لمدة تتراوح من 3 الى 15 دقيقة، على حسب التطور.يعود الى مخابئه التى عادة ما تكون قريبة من نوم الاشخاص.

.....................

كيف تمنع دخول بق الفراش الى المنزل: كيف تتجنب دخول بق الفراش الى المنزل

لمنع دخول بق الفراش الى المنزل هى تجنب دخوله الى البيت عن طريق فحص جميع السلع المستخدمة عن قرب للتحقق من عدم وجود بق الفراش وبيض بق الفراش.

*قبل السفر الى أى مكان قم بتفتيش الغرفة قبل ان تغادر، وخاصتاً الفرش والمراتب واللوحة الرأسية

الموجودة عند مقدمة السرير. ابحث عن بق الفراش الحى وبيض الفراش والبقع الداكنة أو مادة مشابه للفلفل. ضع امتعتك على حامل الامتعة بعيداً عن السرير، داخل حوض الاستحمام او داخل كيس من البلاستيك..

*وبعد العودة الى المنزل، إن امكن قم بغسل جميع ملابسك المتسخة بالماء الساخن وجففها باستخدام

مجفف يعمل بالهواء الساخن.

*قم بوضع جميع ملابسك النظيفة فى المجفف الذى يعمل بالهواء الساخن. يجب أن يقضى تحميل مجفف

عادى يعمل لمدة تتراوح من 15 الى 20 دقيقة على الاقل على حرارة متوسطة إلى عالية على جميع أطوار حشرة البق

*التجميد قد يقلل من سرعة بق الفراش، ولكنه لا يعد طريقة فعالة لقتل حشرة البق .



كالتكس لمكافحة الحشرات ( سرعه - سعر مناسب - جودة عالية )

نحن خبراء في مكافحة الحشرات ومساعدتك لمنع المزيد من الفئران والبق والحشرات

لمزيد من النصح بشأن كيفية التخلص من الحشرات أو الترتيب لزيارة

كيفية التخلص من حشرة البق

1- ابحث عن الاماكن التى تختبئ فيه بق الفراش.

للتخلص من حشرة البق استخدم كشافا ذو ضوء ساطع للبحث عن حشرة البق، او مخلفاتها الداكنة اللون على اثاث غرفة نومك، او استخدم مجفف شعر ساخن، أو سكينة رفيعة، أو اوراق اللعب، لتدفعهم خارج اماكن اختبائها او فى الشقوق ابحث ايضا فى الاماكن التالية.

كيفية التخلص من حشرة البق

·         ابحث خلف رأس السرير

·         عند غرز مفرشك، وبين اماكن خياطته، وداخل صندوق النوابض الموجودة تحت المفرش.

·         ابحث على طول الشقوق الموجودة بإطارات حوائط غرف النوم.

·         ابحث فى قطع الاثاث بجانب السرير وحولها.

·         ابحث الاشياء الاخرى بغرفة النوم، بما فى ذلك النوافذ، وغطارات الابواب، والصور، والزخارف البارزة، وقطع الاثاث القريبة من غرفة النوم، ورق الحائط المخلوع، والشقوق الموجودة فى الدهانات، والقواطع، وأكوام الاشياء الغير منظمة.

2- نظف الاماكن التى عادة ما تختبئ بها حشرات البق.

نظف مفروشات السرير، والملايات، والستائر، والسجاجيد، والملابس، لقتل حشرات البق، غسل الاشياء بماء ساخن، وجففها بإستخدام أعلى درجة سخونة بمجفف الملابس.قم بنقع الملابس الرقيقة فى ماء ساخن مع كمية كبيرة من مسحوق الغسيل لعدة ساعات قبل شطفها.
قم بحك درز وغرز المفارش بفرشاة خشنة للتخلص من حشرات البق وبيضها.

كيفية التخلص من حشرة البق

·         قم بتنظيف المفارش، إطار السرير، وقطع الاثاث القريبة، والأرضيات، السجاجيد، بإستخدام مكنسة كهربائية ضعه فى كيس بلاستيك، ثم غلقه والتخلص منه فى حاوية الفضلات خارج المنزل.

·        تخلص من الاشياء الموبءة التى لا يمكن تنظيفها، وتخلص من اكوام الأشياء الغير منظمة. قم بوضعها فى كيس قمامة بلاستيكى محكم الغلق، ثم تخلص منها فى صناديق النفايات خارج المنزل.

·         اصلح الشقوق الموجودة فى الحوائط، وأصلح أو قم بإزالة ورق الحائط الممزق.

3- كن حذراً للغاية عند قيامك بإستخدام المبيدات الحشرية بنفسك.

كيفية التخلص من حشرة البق

المبيدات الحشرية قد تشكل خطورة على حياة الإنسان والحيوانات الأليفة. إذا استخدم مبيد حشرى، او اذا استعنت بمختص مرخص فى مكافحة الحشرات بإقتراح استخدامك للمبيد الحشرى، فنرجو منك إتباع الارشادات التالية:
استخدم فقط المبيدات المعنوية بوضوح على انها مخصصة للتخلص من حشرات البق. لا تستخدم أبداً مبيدات حشرية خاصة بمكافحة الصراصير، او النمل، أو اى نوع آخر من المبيدات الحشرية التى لا تدرج بق الفراش ضمن الحشرات المخصصة لمكافحتها بوضوح على غلاف العبوة.
اتبع المعلومات الموجودة على غلاف العبوة بالحرف الواحد.
لا تقم أبداً برش المبيدات الحشرية فوق المفارش أو الأرائك والتخوت، او استخدام منتجات لا تحمل الغلاف الاصلى للمَصنع، ولا تشترى أبداً مبيدات حشرية من بائعين جائلين بالشارع.
تجنب إستخدام (قنابل المبيدات الحشرية)و "قنابل التبخير" فى منزلك. إن هذه المنتجات يمكنها نشر مواد كيماوية خطرة فى أرجاء منزلك، وهى غير مجدية بالمرة لمكافحة حشرات البق.

كالتكس لمكافحة الحشرات ( سرعه - سعر مناسب - جودة عالية )

نحن خبراء في مكافحة الحشرات ومساعدتك لمنع المزيد من الفئران والبق والحشرات

لمزيد من النصح بشأن كيفية التخلص من الحشرات أو الترتيب لزيارة

كيف يدخل بق الفراش الى بيتى
1.    غالبا ما يُحمل حشرة البق لداخل المنزل عن طريق أشياء مثل الأثاث والملابس.اذا لديك شك أو مشكلة تتعلق بحشرة البق، افحص عن حشرة بق حية أو قشرة فى الاماكن التالية.

2.    الشقوق، تجاعيد، وثنيات الفراش والاطارات الخشبية المزودة بنوابض

3.    الشقوق فى اطار الفراش ولوح رأس الفراش

4.    تحت المقاعد والاريكات والفراش والأغطية

5.    ابحث بين وسادات الاريكات والمقاعد وتحت السجاجيد وجوانبها وبين ثنيات الستائر وفى الادراج

6.    ابحث خلف ازرار الحائط، وحول اطارات النوافذ والأبواب

7.    خلف ألواح الكهرباء تحت ورق الحائط والصور والملصقات المفكوكة وفى الشقوق فى الجص(الجبس مادة صلبة)

8.    ابحث فى الهواتف وأجهزة المذياع وساعات الحائط

تعليقات